الاثنين، 23 مايو 2011

براون يقول: من الخطأ إقامة سباق البحرين للفورملا 1 في البحرين في أكتوبر.


براون يقول: من الخطأ إقامة سباق البحرين للفورملا 1 في البحرين في أكتوبر.
الخطط المقترحة لإستضافة البحرين لسباق الفورملا 1 المؤجل في أوكتوبر تم توصيفها كخطوة بعيدة من قبل رئيس فريق مرسيدس روس براون.
المقترح المقدم من قبل صاحب الحقوق التجارية للفورملا 1 برين إسكلتون بتأخير السباق الأخير المقام في الهند لشهر ديسمبر لإيجاد مكان لإقامة السباق في أوكتوبر في البحرين، يعتبر ضغط غير مقبول على الفرق وسائقيها كما قال براون.
"يجب أن تتذكروا بأن الفرق كانت تعمل من نهاية يناير". صرح براون للموقع الرياضي Autosport.com. "أعتقد بأن تمديد فترة عملهم إلى ديسمبر ومن ثم البدأ مجدداً في نهاية يناير، لن نستطيع النجاة و التحمل. لن نستطيع إبقاء العاملين معنا - سيتململون من الوضع بالإضافة إلى تململ عوائلهم و سيظهر بأن تمديد فترة العمل أمر خارج طاقتهم"
سباق الهند للفورملا 1 من المفترض أن يقام في حلبة بالقرب من نيودلهي، مع أبو ظبي والبرازيل كآخر سباقين قبل سباق الهند.
وتحدث إيكليكستون (80 عاماً) في سباق الفورملا 1 في إسبانيا أنه لم يقرر بعد الموافقة على إعادة سباق البحرين لجدول الموسم الحالي.
"كل شيء ممكن، بالإمكان ]نقل سباق نيودلهي إلى نهاية الموسم[" وأضاف "لست متأكداًحتى الآن مما سأقوم به، الأمر ليس واضحاً حتى الآن، لم أقرر بعد حول هذا الموضوع. سأرى إن كان علينا الذهاب إلى البحرين".
وكان مقرراً أن تستضيف الدولة الخليجية السباق الإفتتاحي لموسم الفورملا 1 في 13 مارس إلا أن السباق تم تأجيله بسبب الإضطرابات السياسية التي أدت إلى قتل ما يقارب 29 شخصاً منذ بدأ الإحتجاجات في فبراير.
وقال ملك البحرين في وقت سابق هذا الشهر بأن حالة الطوارئ التي فرضت في مارس بعد دخول القوات السعودية لقمع الإحتجاجات سيتم رفعها في 1 يونيو قبل يومين من الموعد المقرر لصدور القرار حول تحديد موعد جديد للسباق.
وأشار منظمي سباق البحرين للفورملا 1 بأنهم مستعدون لإجراء السباق.
"إن كان القرار عائداً لنا، نحن مستعدون" هذا ما قاله زايد راشد الزياني، رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية في تصريح ل Autosport.com "نحن سعداء لإستضافة السباق، ولكن للأسف القرار ليس عائداً لنا فقط. هنالك الكثير من العوامل التي تؤثر على القرار. نحن نأمل الأفضل، ونتمنى إستعادة السباق".

ترجمة للمقال المنشور في:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق